شاهد تحديث Android L لهاتف Samsung Galaxy S5

جوجل كشفت عن الإصدار الجديد للنظام اندرويد “اندرويد إل” Android L في النسخة الأخيرة من مؤتمرها الخاص بالمطورين Google I/O قبل أكثر من ثلاثة أشهر لكنه لم يطلق رسمياً على الأجهزة حيث يتضمن تغييرات كبيرة على التصميم إلى جانب الميزات الجديدة التي تمت إضافتها.
ويبدو ان شركة سامسونج هي من الشركات الأولى التي حصلت على نسختها لكي تعمل عليها وتحضرها لأجهزتها المرشحة للحصول على هذا التحديث الضخم، وهذا ما حصل عليه ايضًا موقع Sam Mobile وهو الروم الخاص بهاتفGalaxy S5 إصدار Android L برقم بناء LRW58J (وهو إصدار اختبار أولي) وقاموا بتثبيته على الهاتف وتصوير لقطات حصرية لما آلت إليه واجهة المستخدم TouchWiz مع الإصدار Android L.
تحديث Android L لهاتف Samsung Galaxy S5
من المعلوم أن جوجل قامت بتحديثات تعتبر الأضخم مع الإصدار Android L منذ ثلاث سنوات وذلك بتغيير كلي للتصميم وفق مفهوم جديد أسمته بـ Material Design تبدو فيه واجهة المستخدم طبيعية وحية، لكن مالذي حصل للهاتف Galaxy S5 بعد تثبيت هذا الإصدار عليه؟
يبدو أن سامسونج عملت كثيراً على واجهة المستخدم الجديدة في Galaxy S5 مع هذا التحديث، وعلى الرغم من أنها ليست نهائية فالشركة ربما أخيراً قررت التخلي عن القالب الأزرق المستخدم في هواتفها بآخر أبيض والذي قد قد لا يكون جيداً مع استهلاك الطاقة على شاشات AMOLED لكن يبقى أفضل من اللون الأزرق بالنسبة لعين المستخدم. أما بخصوص التطبيقات الأساسية للنظام كتطبيق الاتصال، الرسائل، الساعة وغيرها، فقد تم إعادة تصميمها من جديد لكي تتلاءم مع Android L فلاتوجد مثلاً رسوم متحركة داخل التطبيق أو أزرار عائمة بل ببساطة زر عادي جداً بتصميم جذاب.
كما حصلت شاشة القفل في هاتف Galaxy S5 مع الإصدار Android L أيضاً على عدد من التغييرات، حيث كانت في السابق تظهر التاريخ والتوقيت فقط أما الآن فقد أصبحت تظهر إلى جانب ذلك التببيهات طبعاً يمكن للمستخدم تفعيلها أو إلغاءها بالنسبة لأي تطبيق كما يمكنه وضع حد لمحتوى التنبيهات الظاهرة على الشاشة، في إصدار اندرويد الخام يمكن للمستخدم إظهار محتوى حتى 4 تببيهات على شاشة القفل بينما في واجهة TouchWiz يمكن  إظهار محتوى تببيهين كحد أقصى وهذا الفرق يعود إلى تأثيرات إلغاء القفل التي قامت سامسونج بإقحامها، لكن هذا كله كان مقابل الإستغناء عن التطبيقات المصغرة على شاشة القفل.
جوجل قامت في الإصدار Android L بجلب تنبيهات Heads Up التي ستقوم بتنبيه المستخدم للمكالمات، للرسائل، للبطارية المنخفضة بدون التأثير على نشاطه الحالي وهذه ميزة جميلة بالنسبة لمحبي الألعاب أما سامسونج فقد قامت بإضافة أداة حافظة تقوم بحفظ اللقطات والنصوص التي قام المستخدم بنسخها.
أما من حيث الأداء فالإصدار Android L يستخدم المشغل ART Runtime الذي يعتبر أسرع من الإصدار كيت كات. وفيما يلي بعض الصور ثم فيديو لإصدار Android L على هاتف Galaxy S5.
ما رأيكم بـ تحديث Android L على هاتف Samsung Galaxy S5؟ شاركنا رأيك في التعليقات.
المصدر: Sam Moblie
الوسوم:
Load disqus comments

0 commentaires