حوار الجمعة: ماهي أدوات الأمن والحماية التي تستخدمها في هاتفك؟

android-security
باتت أدوات حماية المعلومات الشخصية والتشفير والاتصالات الآمنة، من أبرز التطبيقات الرئيسية في أي هاتف، وخاصةً منذ فضيحة وكالة الأمن القومي الأمريكية، حيث بدأنا نشهد ازديادًا كبيرًا في عدد التطبيقات والأدوات التي تُساهم في تأمين بيانات واتصالات المستخدم لحمايتها من التجسس والتسرّب.
غوغل قالت مؤخرًا معلومات المستخدم في نسخة Android L ستكون مُشفرة بشكل افتراضي، بعد أن كان تشفير البيانات اختياريًا في الإصدارات السابقة. لكن بالطبع فإن تشفير المعلومات المخزنة على الهاتف هو فصل واحد من فصول الحماية، فما زال عليك تأمين اتصالاتك الهاتفية ودردشاتك من خلال استخدام تطبيقات دردشة مُشفرة وآمنة، وتأمين تحركاتك عبر الإنترنت عبر استخدام تطبيقات مثل TOR أو VPN أو غيرها من الوسائل الأخرى.
كما يذهب البعض إلى تشفير الرسائل النصية القصيرة SMS تحسبًا لوقوع الهاتف في أيدي غير أمينة، وربما إخفاء وحماية الصور والمستندات وغير ذلك من الملفات الهامة.
حوارنا لهذا الأسبوع هام جدًا، وهو حول وسائل وطرائق الحماية المُختلفة التي تستخدمها على هاتفك أو حاسبك اللوحي، دعنا نعرف ماهي هذه الأدوات وما الهدف من استخدام كل منها. وبانتظار مشاركاتكم ضمن التعليقات.
Load disqus comments

0 commentaires